السياحة في اليونان وافضل المدن والاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها

 

السياحة في اليونان وافضل المدن والاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها

اليونان هي وجهة سياحية رئيسية في أوروبا، وشهرتها تسبقها بجمالها الفائق وتاريخها العظيم

 

"اليونان" تلك البلد العريقة التي تُعتبر من أقدم البلاد السياحية في العالم، بتاريخ طويل وآثار كثير وطبيعة ساحرة. وموقعها الساحلي واطلالتها على البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة والبحر الأيوني,و يأتي اليها المتزوجون الجدد لقضاء شهر العسل

السياحة في اليونان تعتبر الأقل تكلفة مُقارنة بباقي دول أوروبا لذلك يُفضلها الكثير من السائحين. فالفنادق مُميزة ورخيصة والتكاليف الإقامة تُعتبر الأقل بين دول الاتحاد الأوروبي تشتهري اليونان بأكلاتها اللذيذة، فهى مزيج من الأكل الشرقي والغربي. كما تشتهر بصناعة زيت الزيتون وزراعة الزيتون عموما أكثر ما يُميز اليونان هو جوها الرائع على مدار فصول العام المختلفة، بالإضافة لجمال الشواطىء وصفاء الماء.

وهنا سوف نتعرف علي افضل الاماكن واجمل لجزر السياحية في اليونان التي يمكن زيارتها في اليونان

مدينة أثينا

هي عاصمة اليونان وتعد من أكبر التجمعات للطبيعة الخلابة مع المعالم القديمة الأثرية بالإضافة الى وجود العديد من الفنون والثقافات المتنوعة المنتشرة في كل مكان ، فهي مدينة عصرية تجمع بين الاثار القديمة والسياحة الحديثة وأما عن معالمها السياحية فيمكنك زيارة أكروبوليس أثينا وهو معلم سياحي مهم جداً وهناك منطقة بلاكا اثينا الموجودة أسفل جبل الأكروبوليس التي تحوي على مجموعة من العمارات والمتاحف الكلاسيكية تقع أثينا العاصمة الاكثر كثافة سكانية والاكبر مساحة في جنوب اليونان على سهل أتيكا بين نهرين هما إليسوس وكيفيسوس، وهي محاطة من ثلاث جهات بقمم جبال تدعى هيميتو وبينديلي وجبل بارنيثاس اما من الجهة الرابعة فتطل على خليج سارونيكوس الواصل إلى البحر الأبيض المتوسط. يعود اسم المدينة إلى “أثينا” إلهة الحكمة الإغريقية. وهي واحدة من أقدم المدن في العالم، ويمتد تاريخها لأكثر من 3400 عام, ان افضل اوقات السفر الى اثينا هو شهر سبتمبر حيث المناخ المعتدل.

أجمل جزر اليونان

  • جزيرة سانتوريني في اليونان

وهى واحدة من أفضل الجزر السياحية في اليونان تقع جزيرة سانتوريني على بعد 300 كلم من جنوب شرق أثينا، يمكنك الاستمتاع بمنظر البحر تضم سانتوريني مجموعة من أجمل الشواطىء مثل شاطىء كاماري وشاطىء بيرسيا والشاطىء الأحمر وخليج أمودي وشاطىء مونوليثوس واختيار وسيلة العبارة أو من خلال مركب في رحلة بحرية قصيرة. كما يُمكنكِ ركوب التليفريك من الميناء القديم لتستمتع بالوصول إلى أعلى مدينة ثيرا بطريقة مختلفة. تشتهر سانتوريني بمشهد الغروب على البحر فيها، وتُعتبر ثيرا وأونا من أشهر الأماكن التي تزدحم بالسياح لمشاهدة هذا المنظر الرائع.

جزيرة سانتوريني تُعتبر نشاط سياحي في حد ذاته فستجد العديد الأماكن الرائعة وستستمتع بمشاهدة البحر طوال الوقت والاستمتاع بكروز بحري مُميز لاكتشاف الجزيرة من خلال البحر، و تجربة رياضة الغوص رياضة التسلق والهايكنج تُعتبر من أشهر الأنشطة السياحية التي يُمكنكِ القيام بها هناك.

     2- جزيرة ميكونوس

في اليونان ميكونوس هى واحدة من أشهر جزر اليونان وأجملها ، حيث تمتاز الجزيرة بتصميم هندسي متميز. حيث يمكنك ممارسة الغوص، فهى تمتلك مياه صافية فيروزية تُشجعك على ممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الحياة تحت الماء والسفن الغارقة والشعب المرجانية واحدة من أهم الأنشطة البحرية التي يمكنك ممارستها ركوب قارب والتنزه في البحر، أو السنروكلينج وركوب الدراجات وسط مباني ميكونوس وأزقتها المزينة بالورود والزرع. جزيرة ميكونوس تحتوي على الكثير من الآثار اليونانية . ، فهي تشتهر بالشواطئ الرملية الجميلة والفنادق الأنيقة ومطاعم المأكولات البحرية.في جزيرة ميكونوس، فبالإضافة لجمال الجزيرة ومبانيها إذا لا تُبحذين فكرة الغوص تحت الماء فبإمكانك تجربة السباحة العادية في المياه الصافية أو ممارسة أنشطة مائية أخرى مثل وهى تجمع بين السباحة ومشاهدة جزء من الحياة تحت الماء أيضا إذا كُنتِ من مُحبي فستجدينها تجربة رائعة أن تستمتعي بركوب الدراجة فإذا كُنتِ من مُحبي هذا النوع من السياحة لا تُفوتي زيارتها ميكونوس معروفة بالحفلات والأحداث الفنية خاصةً في فصل الصيف، سواء بالنهار أو الليل ولعل ذلك أحد أسباب الجذب السياحي التسوق ، ميكونوس مليئة بالأسواق والمتاجر والماركات العالمية التي ستجديها بأسعار مُناسبة

ميكونوس هي المكان المثالي الذي تبحث عنه أثناء السياحة في اليونان سواءً كنت ترغب في الترفيه وقضاء وقت ممتع، أو كنت ترغب في استكشاف الجزيرة والتعرف على تاريخها وتقاليدها البحرية والعروض الموسيقى الحية، كما تحظى بشعبية كبيرة خاصة بين المشاهير العالميين، ومن أفضل المدن للسفر وحدك أو مع من تحب.

  • • أهم 3 معالم في جزيرة ميكونوس:

 طواحين كاتو ميلي

  • ليتل فينيسيا ميكونوس
  • شاطئ بلاتيس يالوس (Platys Gialos)

السياحة في كريت

جزيرة كريت :

تعد كريت أهم جزيرة في اليونان فهي مهد الحضارة الأوروبية للتاريخ الغني والثقافة المتميزة ، تطل الجزيرة على الجزء الشمالي لبحر ايجة يتميز شعبها بالود والوفاء والصداقة، وأيضاً تتميز جزيرة كريت بأنها المكان المثالي لااسترخاء والمناظر الطبيعية والاستكشاف أثناء السياحة في اليونان لكونها تجمع بين الجبال المثيرة مع الوديان الصخرية العميقة والشواطئ الرملية الذهبية ، كما تحتوي علي العديد من المواقع الأثرية القديمة .

مدينة ريثمنون :وهي مدينة قديمة تحتوي على شوارع ضيقة وآثار وأسواق ومناطق للجلوس مميزة

وادي ساماريا : وهو عبارة عن حديقة بمنتهى الجمال إذ تحتوي على مجموعة من الشلالات والمنحدرات التي تضفي مشاهداً طبيعية ساحرة جداً.

للاهتمام والجمال الطبيعي للكثير من مزاراتها، وأثناء تواجد السياح في جزيرة كريت يمكنهم زيارة العديد من المتاحف التي تمثل حضارة مينون الرائعة، ويمكن توضيح عددًا من أشهر معالم كريت فيما يأتي

قصر كنوسوس: يقع قصر كنوسوس شرق مدينة هيراكليون، وهو يرمز إلى واحدة من أولى الحضارات القديمة على الأرض، ويستعرض هذا القصر أشهر مقتنيات حضارة المينون من خلال الآثار الرائعة للعصر الحجري والعصر البرونزي.

قصر فيستوس : وهو من أهم المزارات السياحية في جزيرة كريت في جنوب وسط الجزيرة جنوب هيراكليون وعلى مسافة قصيرة من المواقع الأثرية الرائعة كجورتيز وماتالا، ويعكس القصر مكانة كريت التاريخية.

قصر ماليا: إنه ثالث أكبر قصر في جزيرة كريت وقد تم بناؤه في موقع متميز بالقرب من البحر وعلى الطريق الذي يربط بين شرق ووسط جزيرة كريت.

قلعة هيراكليون: وهي قلعة البندقية الأسطورية في هيراكليون والتي تُسمى أيضًا كيوليس والتي تعني "القلعة" باللغة التركية أو كاستيللو ماري والتي تعني "القلعة على البحر" باللغة الإيطالية، وهي قلعة رائعة تحيط بميناء المدينة.

متحف هيراكليون: يعد متحف هيراكليون الأثري من أكبر المتاحف في اليونان وواحد من أهم المتاحف في أوروبا كلها، وهو يضم عددًا من المعارض الجميلة التي هي بمثابة انعكاسات أصيلة لعصور ما قبل التاريخ الكريتي.

مدينة خانيا القديمة: وهي ثاني أكبر مدينة في جزيرة كريت وهي مدينة ساحلية رائعة تقع على طول الساحل الشمالي للجزيرة، وهي تمتلئ بالكنائس والمساجد.

شاطئ ماتالا: يقع شاطئ ماتالا الذهبي جنوب غرب هيراكليون وهو يشتهر بساحته الرملية التي يبلغ طولها 300 متر ومياهه الصافية.

حديقة كريتاكوريم: ، إنها حديقة فريدة من نوعها تركز على مختلف وسائل الترفيه.

منطقة سبينالونجا: وهي من أشهر المزارات السياحية في جزيرة كريت، ويمكن الوصول إليها من ميناء إيلوندا، إنها تتميز عن غيرها بأجواء الشوارع العتيقة والمنازل الحجرية القديمة والقلاع التاريخية التي تثير جمالًا لا مثيل له.

وسوف نستعرض لكم في مقالات قادمة اشهر وافضل الاماكن والجزر السياحية في اليونان التي يمكنك زيارتها لقضاء رحلتك السياحية.


طباعة   البريد الإلكتروني