كيف يمكنك تحقيق الربح من الإنترنت

 كيف يمكنك تحقيق الربح من الإنترنت

 
الربح من الإنترنت، فكرة تطرأ وطرأت ببال الكثيرين حول العالم وبالأخص عالمنا العربي، خلال الفترة الحالية مما يعانية العالم من أزمات إقتصادية وصحية، وعلى رأسها انتشار وباء كورونا COVID-19، وما نجم عنه من أغلاق مؤسسات بأكملها وتسريح للعمالة، وتقويد للأجور، مما دفع الكثير منّا ممن لم يسمعون عن هذا المجال من قبل بالبحث عنه، ومحاولة الإلتحاق به.
ونحن هنا نحرص على تقديم كل ما هو مطلوب، وعما يبحث عنه زوارنا فلذلك سنحاول أن نُقدم بشكل مؤجز وبعجالة أكثر الطرق تحقيقًا للربح، وشروط وكيفية الإلتحاق بها.
سنضع بين أيديكم مجموعة متنوعة من الطرق الحقيقية والشرعية لتحقيق الربح، ومع كل طريقة ستجد روابط لتمكنك من الإلتحاق بها.
 

الربح من أمازون

 
شركة أمازون واحدة من أكبر الشركات حول العالم، إذ تمتلك ما يُقارب من سبعون شركة لتقديم الخدمات المختلفة، ويمكنك تحقيق الربح من خلالها عبر الكثير من الطرق، مثل:
طريق طباعة التيشرتات
وهي من أبسط طرق الربح عبر أمازون Merch By Amazon، فكل ما عليك هو أن تقوم بعمل تصميم لتيشرتات، وعند قيام أي عميل بشرائها عبر أمازون تقوم الشركة بطباعة التيشرت وتوصيلة للعميل وتضع بحسابك العمولة.
فكل ما سستعب به هو وضع تصميمك على الموقع وتلقي الربح من العمليات الشرائية لعملاء أمازون، فأمازن سوق كبير يدخله يوميًا ملايين الزوار ففرصة الربح من خلال موقع كهذا عظيمة.
الربح عن طريق التسويق بعمولة.
الربح عن طريق الكتب الإلكترونية.
الربح عن طريق بيع المنتجات.
الربح عن طريق العمل الحر.
الربح عن طريق الاستثمار.
لكن قبل التفكير بالربح يجب عليك أن تضع في بالك  أولًا عدة أمور عن التعامل مع هذه الأمبراطورية، وهي:
قوانينها الصارمة
نظرًا لعِظم حجم الشركة فقد سنت عدة قوانين صارمة؛ لتحافظ على سمعتها بالسوق العالمي وجودتها، تلزمكل من يريد التعامل معها على الإنصياع لها، مثل عدم استخدام الإيميل والسوشيال ميديا بالترويج لها بشكل مباشر.
بمعنى لا يمكنك وضع اللينكات عبر صفحات السوشيال ميدايا أو إرسالها عبر الإيميل، لكن يمكنك استخدام ووضع الروابط هذه بصفحات موقعك أو عبر اليوتيوب؛ وهذا كي تضمن عدم الترويج للشركة ومنتجاتها بشكل زائد  (Spam)، ولتحافظ على صورتها أمام عملائها.
 

استلام الارباح من امازون

 
نظرًا لتعاملات أمازون الكبيرة مع المال من خلال رسوم الخدمات وتحويل العملات وغيرها، فإن من ضمن سياسيتها التعامل مع البنوك فقط بالتداول المالي، ولا تتعامل مع أي خدمات بنكية أخرى مثل بايبال أو غيرها.
نظام التوثيق والضرائب
يجب عليك توفير بعض الوثائق الضريبية لاستلام أرباحك من أمازون، هذا الأمر بالنسبة للمواطنيين الأمريكيين، لكن إذا كنت من جنسية أخرى فالأمر سهل؛  ما عليك هو ملئ بعض الوثائق لتثبت أنك لست أمريكي.
 

الربح من جوجل أدسنس والتدوين

يُعد التدوين والربح من المشاركة بجوجل أدسنس، من الطرق القديمة وأشهرها في الربح من الإنترنت، فكل ما يلزمك هنا القدرة على التدوين والكتابة بمجال بعينه لديك اهتمام وشغف به، فتبدأ بالتدوين حوله.
وتبدأ بنشر تلك التدوينات عبر مدونتك الشخصية، ومن ثمّ تقوم بالمشاركة في برنامج جوجل أدسنس للربح.
الخطوات
اختر تخصص للكتابة عنه بمدونتك
ننصحك هنا باختيار أحد المجالات التي تهتم بها وتثير حفيظتك للكتابة عنها، وتشعر بشغف تجاهها، فهذه من اهم الخطوات وستصنع الفارق معك بشكل كبير مستقبلًا وهذا الموضوع سياعدك على كيف تحدد فكرة ومجال المدونة.
 

إنشاء مدونتك أو موقعك الإلكتروني

 
وإنشاء الموقع أو المدونة ليس بالصعب يمكنك بسهولة تحقيق هذا الغرض، وإذا لم تكن تملك خبرة في هذا المجال، يمكنك من خلال البحث على الإنترنت أن تفعل هذا، ويمكنك من خلال تلك الروابط أن تتعلم إنشاء موقع أو مدونة شخصية على ووردبريس.
البدء في الكتابة ونشر الموضوعات
حال البدء في موقعك أو مدونتك يجب عليك أن تقدم إفادة للزوار، وتستمر بإضافة الجديد دائمًا للموقع، وإذا لم تتمكن من هذا وحدك يمكنك الإستعانة بكاتب يساعدك بتقديم المحتوى.
قدم طلب للمشاركة بجوجل أدسنس
وجوجل أدسنس شركة من ضمن شركات جوجل، من خلالها تقوم بنشر الإعلانات عبر مدونتك ومع كل زيارة أو الضغط على الإعلان ومشاهدته، تجني أنت الأرباح، لكن للقبول هناك شروط جوجل أدسنس يجب عليك استفاءها كاملة حتى تُقبل.
الحصول على عدد كبير من الزوار
ويعد العنصر الأهم بتحقسق الربح هو عدد الزوار؛ فكلما زاد عدد زوار موقعك كلما ساهم بكسبك الربح أكثر، وهذا يمكن تحقيقه عبر أكثر من طريقة مثل:
عبر Adsense arbitrage.
تحسين العمل عبر محركات البحث .SEO
التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
الربح من خلال منصات العمل الحر
يتطلب منك الربح من خلال هذه المنصات، أن تكون لديك مهارة أو تجيد تقديم خدمات مثل، الترجمة، الكتابة، تصميم المواقع، التصميم عبر برامج التصميم المختلفة، الرسم، المونتاج، التصوير، تحليل المحتوى وغيرها من المهارات.
الخطوات
تعلم أو تطوير مهارة
هذه المنصات يمكنك من خلالها الإلتحاق بأي عمل يخطر ببالك فتوفر فرص العمل في كل المجالات تقريبًا، لذا فقليل من المهارة مع السعي لتطويرها يمكنك للربح من خلال هذه المنصات.
 

الإشتراك بأحدى منصات العمل الحر

تنتشر المئات من منصات تقديم العمل الحر عبر الإنترنت، منها العربي ومنها لأجنبي كذلك، ومنها المتخصص بمجال ومنها ما هو عام يضم العديد من المجالات وهذه قائمة لأشهر تلك المنصات:
.Freelancer
.upwork
.Microworkers
.Fiverr
.Shutterstock
خمسات.
مستقل.
قدم خدماتك وتلاقى الأرباح
اعمد على تقديم مهارات وخدماتك من خلال المنصة، ودائمًا حاول أن تثقل تلك المهارات، وتقديم نماذج وأفضل عروض العمل للعميل، وأحرص بشكل مستمر على كسب رضا وثقة العميل؛ حتى تنال منه تقييم عالي يساعدك على رفع تقييمك عند الإطلاع على ملفك الشخصي.
تصفح المشروعات والخدمات التي يقدمها الأخرين
بعد الإشتراك بالمنصة حاول أن تتصفح الخدمات اليت يقدمها الأشخاص الأخرون بالمنصة، وتعرف على طرق العرض والطلب وطرق تسويق المهارات، وسر تميز ونجاح كل شخص منهم، لتبدأ بتطوير قدراتك للحاق بالمنافسة وسوق العمل.
 

الربح من اليوتيوب

 
يعد اليوتيوب من أكبر وأكثر المواقع شهرة على مستوى العالم، ومن أكثر المواقع جذبًا للزوار، ويُصنف كثالث أكبر موقع وثاني محركات البحث عالميًا، والآلاف حول العالم يتربحون منه بشكل يومي.
المتطلبات
فكرة القناة
تعتبر الفكرة هي أهم عوامل نجاح القناة والكسب من اليوتيوب، فلذا لو تمت بذكاء ستوفر عليك الكثير من الجهد والوقت، فيجب عليك أن تقدم محتوى أن شغوف به ودراية بعالمه وجديده، ولديك الرغبة بالتعلم عنه باستمرار.
ويجب عليك أن تراعى ذوق الجمهور وما مدى أقباله على فكرتك، فمهما كُنت شغوف ومبدع بمجال بعينه لكن هذه الفكرة لا تُلاقي إقبال لديهم، فهذا إذان بفشل قناتك.
إمتلاك مجموعة من المهارات
إذا توافرت لديك الفكرة ومدى قبولها عندي الجهور، لكن هذا كل شيء فلا بد من إمتلاك مجموعة أخرى من المهارات، تساعدك كمُقدم للمحتوى على النجاح وهذه قائمة بأهم المهارات التي يجب أن تتوافر بك كصاحب قناة، وليس مطلوبًا منك كباديء أن تمتلكها جميعًا، أو كحل آخر الإستعانة بمصادر خارجية لإتمامها، فمنها:
مهارة التحدث والإلقاء والشرح والتعليق.
مهارة التصوير ومعدات مبدئية تساعدك على ذلك.
مهارات المونتاج والتعديل على المحتوى والإخراج.
مهارة التسويق لمحتواك عبر المواقع المختلفة.
إمتلاك أالدوات والمعدات المساعدة
يجب عليك كصاحب قناة أو مُقدم محتوى أن تمتلك مجموعة من الأدوات التي تساعدك على تقديم المحتوى بشكل أفضل لتجني الأرباح كذلك، وسنذكر مجموعة من الأدوات المساعدة ولا يُشترط وجودها جميعًا، لكن النسب متفاوتة بناءً على المحتوى المُقدم ومنها:
مُعدات التصوير (كاميرات الهواتف الجيدة، كاميرات رقمية).
مجموعة من برامج إنشاء وتعديل المحتوى والفيديو (المجانية، والمدفوعة).
توافر ميزانية للمصاريف
يجب عليك الاستثمار بقناتك حتى تبلغ هدفك منها لتحقيق ربح كافي، وتوفير مبلغ يساعدك على استجلاب مستقلين لمهام معينة بقناتك كحملات إعلانية مثلًا، فهذا الاستثمار سيوفر عليك الوقت والجهد مستقبلًا للحصول على نمو أسرع وأفضل.
توافر خطة عمل
كأي مشروع يُقام ويُنشأ لا بد من توافر خطة عمل، تعتمد على التنسيق والتناغم وهذا الذي يمكنك من السير عبر خطوات مدروسة وثابتة؛ لتساعدك على بلوغك أهدافك بسرعة وبدقة، ويمكنك البحث والإطلاع على خطط العمل عبر محركات البحث.
خطوات الربح
إنشاء قناة وهذه خطوة يسيرة وسهلة.
تنزيل فيديوهات على قناتك بشكل دائم ومستمر.
التسويق لمحتواى قناتك عبر المواقع المختلفة.
البدء في جمع وتحقيق الأرباح.

شروط الربح من اليوتيوب

 
توافق القناة لسياسيات اليوتيوب لتحقيق الأرباح.
التواجد ببلد متاح بها خدمات اليوتيوب وغير محجوبة.
تحقيق أربعة آلاف ساعة مشاهدة خلال الاثنى عشر شهرًا الأخيرة.
إشتراك ألف مشترك بقناتك على الأقل.
إمتلاك حساب بجوجل أدسنس وربطه بالقناة.
في نهاية هذه المقالة نكون قد حاولنا تلخيص أفضل طرق الربح عبر الإنترنت وأكثرها فائدة وربح حقيقي، وأيضًا يوجد الكثير من الطرق الأخرى للربح؛ لكننا أثرنا أن نلقي الضوء على أهم تلك الطرق وإن أردتم أن نستفيض في شرح العديد من الطرق الأخرى أتركوا تعليقاتكم أسفل المقال.

 


طباعة   البريد الإلكتروني