السياحة في الأردن

تتوسط المملكة الأردنية الهاشمية  الوطن العربي و تقع على مقربة من العديد من الدول كتركيا و اليونان و مصر  كما أنها تعتبر جامعة للعديد من الثقافات و الخلفيات كالعربية و الغربية و التركية و غيرها ,الأمر الذي يجعلها وجهة سياحية هامة في المنطقة

 هذا إلى جانب التاريخ العظيم الذي تحمله و الذي ينعكس على السياحة الثقافية و الدينية بها, كون أن عددا من الأنبياء مروا بها و كذا كونها حاوية لواحدة من عجائب الدنيا السبع البتراء.

أفضل الأماكن السياحية في الأردن :

البتراء

“مدينة الورود” هي عبارة عن الكهوف المحفورة باليد والمعابد والمقابر المنحوتة من الحجر الرملي الوردي الناعم في الصحراء العليا في الأردن منذ حوالي 2000 عام. و تعتبر من عجائب الدنيا السبع إذ يتوافد عليها ملايين السياح سنويا لرؤيتها.

السياحة في الأردن 3

 

وادي رم

يعتبر من أجمل الصحاري في العالم و هو محمية أردنية  أين يمكن للإنسان الإستمتاع بجمال مناظر الصحراء بين الأودية الشاهقة و اعالي الجبال الصخرية. ويتميز بجبال رائعة من الحجر الرملي مثل جبل أم إيشرين ذي القباب المتعددة ، والأقواس الطبيعية.  كما توجد به العديد من النقوش التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ تصطف على جانبي الكهوف الصخرية والصدوع الحادة .

البحر الميت

من أبرز معالم الأردن و أهم الوجهات السياحية بها البحر الميت الذي يقع بين الأردن و فلسطين حيث يقصده السياح من مختلف بقاع العالم بغرض الإستجمام و السباحة أو بغرض السياحة الصحية إذ أنه للبحر العديد من الفوائد الصحية على الجسم كما أنه يساهم في معالجة بعض الأمراض خاصة أمراض الجلد و الصدفية وغيرها .

السياحة في الأردن 4

 

المسرح الروماني في عمان.

هو معلم شهير في العاصمة الأردنية عمان و يعود للقرن الثاني للعصر الروماني عندما كانت المدينة معروفة باسم فيلادلفيا. تم بناء المسرح في عهد أنطونيوس بيوس (138-161 م).  و يمكن أن يستوعب الهيكل الكبير والمتجدد حوالي 6000 شخص. وتم تقسيمه إلى ثلاثة أقسام أفقية  وتوجد مداخل جانبية  على مستوى الأرض ، واحدة تقود إلى الأوركسترا والأخرى إلى المسرح. تضم الغرف التي تقع خلف هذه المداخل الآن المتحف الأردني للتقليد الشعبي من جهة ، ومتحف الفولكلور الأردني على الجانب الآخر.

السياحة في الأردن 5

 


طباعة   البريد الإلكتروني